-->
3efrit blogger

الاثنين، 28 نوفمبر 2016

إخبــــــار حول تأجيل محاكمة صورية


الاتحاد الوطني لطلبة المغرب              موقع مكناس الصامد

28/11/2016
اخبار

استمرارا في مسلسل المحاكمات الصورية التي تطال المعتقلين السياسيين للنهج الديمقراطي القاعدي (اكرام بورحيم، زكية بيا، فاطمة الزهراء ساحقة، ابراهيم قاسمي، حمزة الحمدي، ياسين رحال، ابراهيم الطاهري، رضوان العلمي) على اثر المؤامرة الدنيئة ل 19 ماي 2016 التي حاكها النظام القائم في حق الحركة الطلابية بموقع مكناس الصامد، والمحكومين بالحكم الصوري الابتدائي المتمثل في 40 سنة سجنا نافدة و 21 مليون سنتيم. تم اليوم 28 نونبر 2016 تقديمهم لمحاكمة صورية في طورها الاستئنافي ليتم تأجيلها الى يوم الاثنين 26 دجنبر 2016.
.
وتجدر الاشارة ان النظام القائم سيصدر احكامه الصورية الاستئنافية يوم الاربعاء 30 نونبر 2016 في حق المعتقلين السياسيين الثمانية الذين اعتقلوا على خلفية المعركة النضالية للجماهير الطلابية بكلية الاداب والعلوم الانسانية بمكناس سنة 2015 حيث قضوا مدة اعتقالهم بمعتقل تولال 2 بمكناس ومن بينهم المعتقلين السياسيين للنهج الديمقراطي القاعدي (زهير بلعياشي، ابراهيم قاسمي، رضوان علمي)، والذين قضوا ستة اشهر سجنا احتياطيا السنة الماضية قبل ان يصدر الحكم الابتدائي الصوري في حقهم والمتمثل بما قضوا ومتابعتهم في حالة سراح مؤقت.

هذا بالاضافة للمحاكمة الصورية التي ستطال معتقلي 19 ماي بموقع مراكش الصامد يوم الثلاثاء 29 نونبر 2016. حيث تاتي هاته المحاكمات والاحكام الصورية في سياق سعي النظام القائم لخوصصة ما تبقى من مجانية التعليم و ضرب الفعل النضالي للجماهير الطلابية عبر حبك المؤامرات والدسائس و توزيع سنوات من الاعتقال في حق الحركة الطلابية وقلبها النابض النهج الديمقراطي القاعدي.

ليست هناك تعليقات: