-->
3efrit blogger

الخميس، 13 أغسطس 2015

إخبار - إستمرار مسلسل التأجيلات للمحاكمة الصورية في حق المعتقلين السياسيين بموقع مكناس



الإتحاد الوطني لطلبة المغرب    موقع مكناس الصامد
إخبـــــار

إستمرارا من النظام القائم في مسلسل التأجيلات المستمرة للمحاكمة الصورية للمعتقلين السياسيين الثمانية بموقع مكناس (زهير بلعياشي، مصطفى السراطي، حمزة قباج، عمر العروسي، محمد الحمري، ياسين آيت العربي) القابعين بسجن تولال 2 و (ابراهيم قاسمي، رضوان العلمي) المتابعين في حالة سراح مؤقت، حيث تم على مستوى اليوم الخميس 13 غشت 2015 تأجيل محاكمتهم الصورية مرة أخرى إلى يوم الخميس 27 غشت 2015.
وقد تمت جلسة اليوم تحت تطويق قمعي لأرجاء محكمة الإستئناف بحمرية ليتم احالة المعتقلين السياسيين الستة القابعين بالسجن السالف الذكر وهم في حالة صحية متدهورة على إثر معركة الأمعاء الفارغة التي خاضوها لمدة 42 يوما.
وموازاة مع المحاكمة الصورية صباح اليوم نظمت عائلات المعتقلين السياسيين بمعية مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وقفة تضامنية نددت فيها بالواقع الذي يعيشه المعتقلون السياسيون من داخل زنازين الرجعية، بالإضافة إلى المحاكمات الصورية ومسلسل التأجيلات المتواصلة في حقهم.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل التأجيلات للمحاكمة الصورية في حق المعتقلين السياسيين الثمانية بموقع مكناس والذين اعتقلوا على خلفية المعركة النضالية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس يوم 1 ماي 2015 تجاوز ثلاثة أشهر ونصف.

ليست هناك تعليقات: