-->
3efrit blogger

الخميس، 11 فبراير 2016

بــــلاغ - حول المعركة النضالية للجماهير الطلابية ببويزكارن


الإتحاد الوطني لطلبة المغرب
بويزكارن
بلاغ

  ايمانا منهم، بضرورة الدفاع عن المكتسبات التاريخية للحركة الطلابية، وعن مجانية التعليم، دخل طلبة بويزكارن في معركة بطولية، دامت ازيد من من 14يوما، حيث خاضوا فيها اشكالا نضالية راقية من قبيل: وقفات، اعتصام مفتوح (12يوما)، إضراب عن الطعام، مع المبيتات الليلية..  الا ان النظام القائم،تعاطى مع الملف المطلبي للطلبة، بأساليبه المعهودة (القمع، التهديدات، محاولات اعتقال..)، في محاولة منه لتكسير المعركة النضالية،الا ان المناضلين الشرفاء، والقناعات المبدئية، أبت إلا أن تستمر في معركتها، رغم كل المحاولات لنسفها.
تجدر الإشارة الى أنه يوم الثلاثاء 09/02/2016، عرفت بويزكارن إنزالا قمعيا رهيبا، هدفه فض المعتصم، بعدما رفضت الجماهير الطلابية التحاور مع ممثل النظام(الباشا)، لأنه لم ينضبط لشروط الطلبة، الا ان صمود وتشبت الجماهير الطلابية بمعركتها، جعل ممثلي النظام القائم يرضخون لإرادة الجماهير. وعلى هذا الأساس، ضرب موعد للحوار يوم الأربعاء 10/02/2016، وفق شروط الطلبة، وذلك موازاة مع شكل نضالي عرف حضور حاشد للحركة التلاميذية والجماهير الشعبية، لدعم الطلبة في معركتهم.
وبعد مناقشة ردود الحوار الذي دام أزيد من 3ساعات، حيث انتزعت جل نقاط الملف المطلبي، كما تم استرداد كافة الوسائل اللوجيستكية التي تم سرقتها في التدخلات القمعية على المعتصم.

ليست هناك تعليقات: