-->
3efrit blogger

الأربعاء، 25 يونيو 2014

ورقة تعريفية للرفيق عبد الغني الرزاقي


الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
موقع مكناس الصامد
النهج الديمقراطي القاعدي

ورقة تعريفية للرفيق عبد الغني الرزاقي

إزداد الرفيق عبد الغني الرزاقي في 14/12/1988 بقصر ولاد يوسف بمدينة الريصاني، تربى وترعرع بكنف اسرة تعيش الفقر كما هو حال أبناء العمال والفلاحين، درس في المدرسة الإبتدائية باولاد يوسف،وبعد ذلك بإعدادية بئر أنزران، ليتابع تعليمه بعد ذلك بثانوية سلمى بذات المدينة والتي أعلنت عن ميلاد مناضل ذو قناعات صلبة ليتم طرده من الثانوية لارتباطه بهموم الجماهير التلاميذية.
لم يخب أمل الرفيق في متابعة دراسته وتحمل أعباء المصاريف والسفر إلى مدينة الرشيدية ليكمل تعليمه بثانوية سجلماسة والتي تحصل بها على شهادة الباكلوريا 2010/2011 علوم تجريبية بميزة مستحسن.
إلتحق الرفيق بجامعة إسماعيل بمكناس موسم 2011/2012 بكلية العلوم تخصص فيزياء، ليلتحم الرفيق مباشرة بنضالات الجماهير الطلابية في صفوف النهج الديمقراطي القاعدي مجسدا جملة من المعارك البطولية مع أبناء الكداح والمقهورين من أجل الدفاع عن مجانية التعليم بتضحيات جسام معبرا عن مبدئيته وقناعاته كانت أهم هذه المعارك معركة 2012 بمعية الجماهير الطلابية بموقع مكناس الصامد.
اعتقل الرفيق عبد الغني الرزاقي بموقع أكادير الصامد بعد أن تمت محاصرته هو ورفاقه من طرف أجهزة القمع إثر انسحابهم بكلية الآداب والعلوم الإنسانية إبن زهر بأكادير وهو يجسد كفاحية وتقدمية الاطار الاتحاد الوطني لطلبة المغرب الى جانب الجماهير الطلابية ضد أعداء الحركة الطلابية من ظلام وشوفين وخونة ...

ويقولها الرفيق كما قالها الثائر ارنستو تشي جيفارا:
"إني أحس على وجهي بألمِ كلِّ صفعةٍ تُوَجَّه إلى مظلومٍ في هذه الدنيا، فأينما وُجِدَ الظلمُ فذاك هو موطني"

ليست هناك تعليقات: